Header Ads

4 طرق فعالة لعلاج حبوب الوجه:


هناك العديد من الطرق لعلاج حبوب الوجه والبثور، اليوم سوف ندرج أربع خلطات طبيعية فيها الحل الأمثل لعلاج حبوب الوجه. فقط استخدميها على وجه جاف ونظيف وسوف تغنيك عن المنتجات ذات الاثمان المرتفعة.
اليك الان هذه الوصفات الأربعة الطبيعية:

اولا:  خل التفاح الطبيعي:

كيفية الاستخدام:
استخدمي خل التفاح الطبيعي والذي يتوفر بمحلات العطارة المختلفة. مقابل كل ملعقة خل ضعي 3 ملاعق من الماء حتى يخفف الخل ويستخدم للعلاج. استخدمي القطن النظيف الجاف بغمسه في الخليط ومن ثم ضعه مباشرة على الحبوب والبثور الموجودة بالوجه اتركيه لمدة عشر دقائق او حتى طوال الليل فليس هناك أي تأثير جانبي ثم قومي بغسل الوجه، كرري العملية عدت مرات وسوف تختفي الحبوب والبثور.
الخل يعمل معادلة درجة الحموضة في البشرة ويقوم بالحد من بقاء البكتيريا على قيد الحياة بالإضافة الى امتصاص الزيوت بشكل طبيعي.  
ثانيا:  العسل والقرفة

كيفية الاستخدام:
يمكنك استخدام القرفة المطحونة والعسل لهذه الوصفة بالطريقة الاتية، امزجي ملعقتين من العسل مع ملعقة من القرفة لتشكيل عجينة توضع مباشرة على مكان حبوب الوجه او البثور وتترك لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة وبعد ذلك تغسل بالماء والصابون، بتكرار استخدام هذه الوصفة تختفي البثور والحبوب تماما.
يقوم خليط العسل مع القرفة بالعمل كمضاد للميكروبات والجراثيم ويقضي عليها بشكل طبيعي.

ثالثا: الألوي فيرا (الصبار)

كيفية الاستخدام:
استخدمي نبات الصبار او الالوي فيرا الطبيعي لهذه الوصفة وليس تلك المعبأة في المتاجر والتي لا تحتوي على المادة الهلامية الطبيعية. الأفضل استخدام ورقة من نبات الصبّار المقطوف طازجاً. قطعي الصبار واستخدمي الهلام الطبيعي بوضعه مباشرة على الحبوب والبثور، اتركيه لمدة 10 دقائق ومن ثم اغسلي بشرتك بالماء والصابون. مع تكرار العملية تختفي البثور والحبوب بشكل سريع وتتمتعي ببشرة نضرة وجميلة.
يقوم الصبار (الألوي فيرا) على العمل كمضاد للالتهابات والجراثيم ويساعد في علاج البثور ويقلّل من احمرار وتورّم وتهيّج الجلد.

رابعا: صودا الخبز

كيفية الاستخدام:
صود الخبز هي (بالإنجليزي Baking Soda) مسحوق يُستخدم في العديد من الحلويّات والمُعجّنات لرفع العجينة ومُساعدتها على الانتفاخ عند تعرّضها للحرارة. سوف نقوم بخلط القليل من صودا الخبز مع الماء لتشكيل عجينة ووضعها على حبوب الوجه او البثور مع التدليك الدائري لمدة دقيقتين ومن ثم غسلها بالماء والصابون، مع تكرار العملية لمدة أسبوع كل يوم سوف تختفي البثور والحبوب.
لصودا الخبز خصائص مضادّة للجراثيم. كما تعمل بمثابة مقشّر يخلّصك من الجلد الميت، إذ تتغلغل داخل المسام وتقوم بعمل فعّال جدّاً.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.