Header Ads

العلاج بحبة البركة او الحبة السوداء




العلاج بحبة البركة او الحبة السوداء:
مهما كان الاسم الذي يطلق عليها ان كان الحبة السوداء او حبة البركة فهي تلك الحبة السوداء صغيرة الحجم عظيمة الفعل والمفعول لقدرتها على معالجة الكثير الكثير من الامراض التي لا يمكن علاجها، ومازال العلماء يكتشفون فوائد في هذه الحبة من وقت الى اخر لذى وجب علينا جعلها من العناصر الأساسية في غذائنا او على الأقل أسبوعيا، وسوف يقوم موقع خلطاتي بتقديم اثنا عشرة فائدة من الفوائد العديدة لهذه الحبة المعجزة، واليك هذه الوصفات:

  • علاج للصداع:

قومي بطحن كمية متساوية من الحبة السوداء والقرنفل الناعم واليانسون، ثم اخلطيها معا، بعد ذلك قومي بإضافة ملعقة صغير من الخليط مع لبن زبادي مرة باليوم وأيضا قومي بدهن مكان الصداع بزيت حبة البركة او الحبة السوداء وسوف تشعرين بتحسن.

  • يمنع تساقط الشعر:

نطحن الحبة السوداء ونضيف عليها عصير الجرجير وبمقدار ملعقة من الخل المخفف مع فنجان زيت الزيتون الطبيعي، اخلطي المزيج جيدا ومن ثم ادلكي فروة الراس بشكل يومي مساء واتركيه حتى الصباح ثم قومي بغسلة بالماء الدافئ مع الشامبو وسوف تبهرك النتائج.

  • علاج للدوخة وآلام الأذن:

يمكنك استخدام قطرة دهن من زيت الحبة السوداء للإذن ينقيها ويصفيها وأيضا بالإمكان دهن أسفل الاذنين او الصدغين ومؤخرة الراس للقضاء على الدوخة ان شاء الله.
  • يعالج القراع والثعلبة:

قومي بطحن ملعقة من الحبة السوداء جيدا واضيفي اليها فنجان صغير من الخل المخفف وبقدر ملعقة صغيرة من عصير الثوم اخلطيه جيدا حتى يصبح المزيج كالمرهم ثم قومي بحلق المنطقة المصابة وتشريطها قليلا، ثم قومي بدهن المنطقة المصابة وتغطيتها طوال اليوم ومن ثم ادهنيها بزيت الحبة السوداء، كرري هذه العملية أسبوعا كاملا وشاهدي النتائج.

  • معالج للأرق:

امزجي حبة البركة مع الحليب الساخن وحليه بالعسل واشربيه وتمتعي بنوم هادئ طوال الليل دون ارق.





تدهن القوباء (وهو التهاب جرثومي في الطبقات السطحية من الجلد يصيب في أغلب الأحيان الأطفال من عمر 2 – 6 سنوات) بدهن الحبة السوداء ثلاث مرات يومياً حتى تزول بعد أيام قليلة بإذن الله تعالى.
  •  علاج للأسنان وآلام اللوز والحنجرة:

قومي بغلي الحبة السوداء وبعد ان يبرد قومي باستعماله للمضمضة والغرغرة فهو مفيد للفم والحنجرة. أيضا بالإمكان طحنها وسف ملعقة على الريق وبلعها بماء دافئ يوميا سوف كون مفيدة جدا للحنجرة والبلعوم وحتى المعدة، اما زيتها فيمكن استخدامه كدهون لعلاج الام اللثة وأيضا دهن الحنجرة من الخارج.
  •  يعالج أمراض النساء والولادة:

اغلي الحبة السوداء مع البابونج وحليها بالعسل وسوف تحصلين على أعظم مسهل للولادة بالإضافة الى فائدته العظيمة للنساء. بالإمكان إضافة نقطة من زيت الحبة السوداء الى أنواع شرابك المختلفة والتي سوف تقي من الكثير من الامراض النسائية المختلفة.
  • يخلصك من حب الشباب:

اعجني مطحون الحبة السوداء مع زيت السمسم وملعقة طحين قمح جيدا وقومي بدهن الوجه مساءا واتركيه طوال الليل وفي الصباح اغسليه بماء دافئ مع الصابون ومن ثم كرري العملية لسبع أيام.
  • يعالج أمراض الغدد واضطراباتها:

اعجني العسل مع الحبة السوداء المطحونة واضيفي قطرات من عذاء الملكات وتناوليه يوميا لمدة شهر وسوف تشفى الغدد بإذن الله.
  • لمعالجة البهاق والبرص:

لعلاج البرص والبهاق نحتاج الى خل مخفف وحنة وطحين بالإضافة الى الحبة السوداء، تعجن جميعا في اناء حتى تصبح كمرهم ونقوم بدهن الجلد فيها مكان الأماكن المصابة، تكرر هذه العملية لمدة شهر كامل بحيث تضمن من المساء الى الصبح وفي الصبح تعرض لأشعة الشمس الصباحية وسوف تشفى ان شاء الله.
  • علاج لجميع الأمراض الجلدية:

بمقادير متساوية من طحين القمح البلدي ودهن الورد والحبة السوداء، ويعجن جيداً، وقبل الدهن يمسح الجزء المصاب بقطنة مبللة بخل مخفف ويعرض للشمس، ثم يدهن من ذلك يومياً مع البعد عن مسببات الحساسية كالبيض والسمك والمانجو.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.