Header Ads

الطرق الست للعناية بالجسم أثناء الاستحمام



بالعادة ينحصر اهتمام الناس بالبشرة والوجه والاقدام واليدين فقط، والقليل الذي ينظر ويقوم بالعناية بالجسد كله. وذلك للانشغالات اليومية وذلك لان أفضل وقت تقومين به بالعناية بأجزاء جسدك المختلفة وتدليكه هو وقت الاستحمام. فالاستحمام ليس فقط لتنظيف الجسد وحسب ولكن يصفي الذهن وينعشه، وفي هذا المقال أحضرنا لك 6 طرق للعناية بالجسد أثناء الاستحمام.

  1. جوز الهند والحمص خلطة لتقشير الجسم
بعد نقع الحمص لأكثر من 10 ساعات في ماء جوز الهند، قومي بطحنه ناعما، يمكن ان تضيفي الخليط الى الكريم الخاص بك وإضافة القليل من الزبادي والسكر وقومي باستخدامه لفرك جسدك كاملا، ليقوم بتقشير الجلد الميت ويرطبه.
  1. الاستحمام بالماء الفاتر
قومي في أحوال الطقس المختلفة الحارة والباردة باستخدام الماء الفاتر حتى لا تجف بشرتك وتتشقق.
  1. معالجة جفاف البشرة
بعد غسل الجسد وشطفه من الصابون قومي بتجفيف الجسد جيدا بفوطة ناعمة ومن ثم ادهنيه بالزيت المرطب للجسم وتدليكه، حتى يساعد في الحفاظ البشرة والداخلية رطبة ويحميها من الجفاف.
  1. العناية بالبشرة الدهنية
اما للأشخاص أصحاب البشرة الدهنية، يمكنهم إضافة ملعقتين كبيرتين من الزيت الى الماء في حوض الاستحمام، استلقي في هذا الماء لفترة من الوقت، سوف تتخلصي من الزيوت الزائدة في الجسد وتنظم عملية إفراز الدهون من مختلف انحاء الجسد..
  1. كيفية ترطيب الجسد في فصل الشتاء
موسم الشتاء يعتبر أكثر العوامل الطبيعية على الجسد والبشرة، لذلك استخدمي سائل الاستحمام او الصابونة التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من الجلسرين، كي يقوم بترطيب الجسد ووقايته من العوامل الخارجية المختلفة. وأيضا لا يجب قضاء وقت طويل اثناء الاستحمام في الشتاء حتى لا يتم انتزاع الزيوت الطبيعية من الجسد ومن خلايا البشرة.
  1. استخدم الكريمات المرطبة بعد الاستحمام
بعد الاستحمام جففي جسدك بمنشفة نظيفة، وقومي بدلك جسمك بالكريم المطري للجسد والذي يمكنك إضافة بعض القطرات من الزيوت العطرية والتي سوف تعطيك رائحة زكية لجسدك تدوم لفترة طويلة.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.