Header Ads

أهم الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون:



 

أهم الاطعمة التي تساعد على حرق الدهون:

هناك العديد منا ممن يعاني من السمنة ويريد إنقاص وزنه وحرق الدهون الموجودة بالجسد وبطريقة طبيعية، سيقوم موقع خلطاتي بعرض العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي سوف تساعدكِ على ذلك. اليوم أحضرنا لك 11 صنفا من الأطعمة التي سوف تقوم بالمساعدة على حرق الدهون في الجسم، بإمكانك وضعها على لاحة طعامك الدائم حتى تحصلي على الجسد المناسب.
أضيفي هذه الأطعمة الى نظامك الغذائي اليومي دون الحاجة عن التوقف عن الطعم بل تناول الطعام الصحي فقط.
وقد أوصى خبراء التغذية بإضافة بعض الأطعمة الى قائمة الغذاء اليومية ليتم تحفيز الجسم على فقدان الدهون بشكل كبير.

 من المؤكد انه ليس هناك وصفه سحرية للوصول الى الوزن المثالي من خلال بعض الأطعمة او المشروبات والبهارات. فالوصول للوزن المطلوب يتطلب العمل على عدت أمور منها النظام الغذائي الصحي والرياضة اليومية والتي بدورها سوف تقوم بالمحافظة على جسدك صحي ومعافاه من الامراض.
اليك بعض الأطعمة التي سوف تساعد على حرق الدهون:

  • التفاح
كما هو معروف للجميع ان التفاح يحتوي على الالياف والماء واذي يساعد بالشعور بالشبع. فبالإضافة الى الفوائد العديدة التي تحصلين عليها من التفاح والفيتامينات الضرورية المختلفة التي تحسن وظائف الجسد المختلفة فإن تناول حبة قبل الاكل سوف يعطيك شعور بالشبع ويقلل من تناولك لكميات كبيره من الطعم، ومن المهم ان يكون طعامك الذي سوف تتناولينه طعاما صحيا. وتعودي دائما ان يكون تناولك للفاكهة قبل الطعام وليس بعده. ان أفضل أنواع الفواكه هي التي تحقق الحصول على مذاق حلو وطعم السكر خلال فترة الرجيم وتحفظ الجسم من تراكم الدهون والذي ينجم بشكل أساسي عن الاستهلاك الزائد من السكريات.

  •  القرفة
ان تناول كاس او كاسين من القرفة يوميا او إضافته للقهوة الو الشاي او حتى الحليب يقوم بتقليل نسبة السكر بالدم بشكل جيد مما يخفف من تراكم الدهون الضارة في الجسد. أيضا القرفة من التوابل التي تعمل على افقاد الشهية.

  • البيض

يحتوي البيض على نسبة بروتين عالية وعلى نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مما يشعرك بالشبع بسرعة، ومن خلال عدت دارسات أظهرت ان تناول بيضو واحدة يوميا قادر على حرق السعرات الحرارية التي يتم اكتسبها خلال اليوم. على الرغم من احتواء صفار البيض على نسبة عالية من الكوليسترول فإن تناول البيض بصورة منتظمة ومعتدلة سيكون خياراً جيداً.

  • الشاي الأخضر

من العوامل المضادة للأكسدة الشاي الأخضر والتي تحتوي أوراقه على العديد من العناصر المضادة للأكسدة والتي تسرع التمثيل الغذائي في الجسد. يمكنك شرب منقوع الشاي الأخضر بالماء الساخن وإضافة القليل من العسل بشكل يومي ومن الممكن أيضا إضافة بعض شرحات الليمون الى الخليط للحصول على فوائد متعددة.

  • الفاكهة الحمراء
تعد الفاكهة الحمراء بأنواعها بالإضافة الى طعمها اللذيذ من الفاكهة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة بالإضافة الى انها تحتوي على الالياف والمواد المضادة للأكسدة، مثلا كوب التوت الواحد يحتوي على 40 سعرة حرارية. فلذلك لا تقومي بتناولها على شكل مربى مع القشدة فقط بل يمكنك تناولها قبل الطعام وعمل سلطة فاكهة منها وسوف تحصلي على الطعم اللذيذ والجسد الرشيق أيضا.

  •  اللوز
اللوز النيء يحتوي على الدهون الصحية وغني بالبروتين والالياف الصحية للقلب والجسد، لو تناولتِ بقد حفنة اليد لوز نيء كفيل بأن يشعرك بالشبع وخاصة ما بين او قبل الوجبات.

  • الفلفل الأحمر
يعتبر الفلفل من الأغذية التي تسريع عملية التمثيل الغذائي وخاصة الأحمر منه لاحتوائه على العناصر التي تعطيه المذاق الحار والذي يساعد على خفض الشهية ويساعد برفع حرارة الجسد مما يساعد في عملية التمثيل الغذائي في الجسد. لذلك أضيفيها الى الأطعمة المختلفة ووجباتك الخاصة.

  • الفلفل الأسود
الفلفل الأسود يساعد في تباطؤ تشكيل الخلايا الدهنية مما يساعد في علية التمثيل الغذائي. يمكنك إضافته الى الأطعمة والسلطات التي تعدينها وتمتعي بالنكهة الطيبة. أيضا يمكن ان يكون بديل للملح في السلطة ويفيد بالسيطرة على ضغط الدم المرتفع وتمنع احتباس السوائل في الجسد وأيضا سيكون سبب بفقدان بعض الكيلوغرامات من الوزن.

  • القهوة
هذه حقيقة لا تستغربي فالقهوة تساعد في تسريع التمثيل الغذائي، ولكن لا تفرطي في شربها حتى تأخذي فائدتها كما ينبغي ففنجان او أثنان يوميا كافي للحصول على الفائدة المرجوة من القهوة وحاولي تناولها بدون سكر او أي إضافات.

ليست جميع الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تعمل على زيادة الوزن. فهذه من أكبر المفاهيم الخاطئة حول الكربوهيدرات وهو ربطها مع زيادة الوزن، فالكينوا من الكربوهيدرات الغنية بالألياف والبروتين وقادرة على التسبب بالشعور بالشبع عند تناولها بكميات صغيرة ولا تسبب بزيادة نسبة السكر في الدم مقارنة مع غيرها من الحبوب.

  • الخضار
ان تناول الخضروات يساعدك على خفض الوزن وحرق الدهون بشكل سريع فالخضار هي مصادر غنية جداً بالمواد الغذائية والألياف المسئولة عن الشعور بالشبع والضرورية في أي نظام غذائي ويوصى بتناول 2 – 3 حصص من الخضروات يومياً للتأكد من حرق السعرات الحرارية حاولي تناولها كخضار خام دون طهيها أو عصرها قومي بمضغها جيدا للاستفادة من كل خواصها وتمتعي بمذاقها.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.