Header Ads

طريقة عمل عصير التفاح الأخضر وفوائده


يعد عصير التفاح من العصائر ذو فوائد صحية وجمالية كبيرة جدا: مثل الحماية من أعراض الشيخوخة والتقدم بالسن، علاج الهالات السوداء، يحافظ على صحة ولمعان الشعر، صحة الكبد، بالإضافة الى حماية الجسم من امراض السرطان وعامل مهم جدا من عوامل إنقاص الوزن.


لتحضير عصير التفاح الأخضر نحتاج الى:

 
-    تفاحة او اثنتين من التفاح الأخضر مقطعة الى أربع قطع.
-    50 غم من النعنع الأخضر الطازج.
-    سكر حسب الرغبة ويفضل كمية قليلة.
-    كوب من الماء.
-    مكعبات ثلج حسب الرغبة.
-    يمكن إضافة عصير ليمونة واحدة أيضا.


تحضير العصير:

 
-    نضع التفاح المقطع والنعنع والسكر ومكعبات الثلج معا بالخلط ويضاف اليها الماء وتخلط جيدا.
-    نصفي الخليط ويسكب في كأس ويزين بالنعناع الطازج.
-    يقدم العصير باردا.


واليكم الان الفوائد العديدة للتفاح الأخضر:
 

يعمل على رفع معدل الايض:
    يحتوي التفاح الأخضر على الحديد والبوتاسيوم والنحاس كما يحتوي أيضا على المنجنيز، كل هذه العناصر تحسن من امتصاص الاوكسجين وترفع معدل الايض في الجسم.


يحافظ على صحة الكبد:
    يحتوي التفاح الأخضر على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تقوم بتخليص الكبد من السموم وعملية التنظيف الدوري مدى الحياة.


يعالج الهالات السوداء:
    للحماية من الهالات السوداء حول العين وبمناطق مختلفة من البشرة يكفيك شرب كوب عصير واحد من عصير التفاح الاخضر يوميا.


شعر صحي وقوي:
لان التفاح الأخضر غني بالفيتامينات والمعادن المختلفة فهو يحافظ على شعرك من التقصف ويمنحه لمعان ملفت، بالإضافة الى تعزيز نمو الشعر ومنحة الطول اللازم.



يحمي من الالتهابات والروماتيزم:
نسبة المواد المضادة للأكسدة هائلة جدا في التفاح الأخضر لذلك تعتبر علاج فعال لالتهابات في المفاصل والروماتيزم، ولهذا ينصح به الأطباء ويتم بإدخاله في النظام الغذائي لأي مريض لفوائده الصحية العظيمة. 


يقوي جهاز المناعة في الجسم:
يحتوي التفاح الأخضر على كمية جيدة من فيتامين C  والذي يعمل على تقوية نظام المناعة بالجسم ويحميه من كثير من الامراض مثل الانفلونزا ونزلات البرد. 


يقاوم السرطان الفطري:
بفعل الأحماض الفينولية الموجودة في التفاح الأخضر يقاوم السرطان الفطري وسرطان الرثتين والذي ينتج عن التدخين السلبي والايجابي.


محفز جيد لإنقاص الوزن:
يحتوي التفاح الأخضر على نسبة كبيرة جدا من الماء والصوديوم والسكر والدهون والألياف الغذائية والتي تعمل على اعطاء جرعة غذائية متكاملة والتي تصل إلى مرحلة الشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام، لذلك فإن التفاح الأخضر يدخل في معظم النظم الغذائية لإنقاص الوزن.


معالجة الخرف:
    يُبطئ التفاح الأخضر من الشيخوخة وضعف قدرات الأجهزة الحيوية في الجسم وبذلك فإنه يُقلل من الإصابة بمرض الزهايمر.


يحمي من سرطان الجلد:
    يحتوي التفاح الأخضر على فيتامين C كما أنه من المواد العناصر الغذائية التي تحتوي على نسبة كبيرة جدا من المواد المضادة للأكسدة التي تُعالج السرطان الجلدي وتحمي من الإصابة به أيضا.


مفيد لمرضى السكري:
عصير التفاح الأخضر مفيد لمرضى السكري، حيث يحتوي على ألياف غذائية بنسبة كبيرة تُقلل مستويات الأنسولين في الدم.


يفيد في حالات تخثر الدم:
عصير التفاح الأخضر من مصادر فيتامين K الذي يُساعد على الحماية من الجلطة وتخثر الدم كما أنه يُزيد من نسبة الشفاء المحتملة لأي التهاب.



صحة الاسنان والعظام:
يعتبر التفاح الأخضر مصدر من المصادر الغنية بالكالسيوم والتي تحافظ على صحة الاسنان وسلامة العظام وللصحة على العموم، كما أنه مفيد للمرأة في سن اليأس حيث يُزيد من كتلة الكالسيوم في العظام.


مفيد للجهاز الهضمي:

 عصير التفاح الأخضر يُحافظ على صحة الجهاز الهضمي، حيث يحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية المفيدة لجسم الإنسان + حمض الطرطريك + حمض الماليك + الكثير من الفيتامينات الأخرى التي تُعالج مشاكل الإمساك والإسهال.

تحسين النظر:

     يحتوي عصير التفاح الأخضر على نسبة كبيرة من الفيتامينات لذلك يحسن ويعزز من الرؤية الخاصة بالأفراد.

يحافظ على مستوى الكولسترول بالدم:
يقوم عصير التفاح الأخضر بالمحافظة على مستويات الكوليسترول وصحة الأوعية والشرايين وإبقاء مستويات الكوليسترول تحت السيطرة طوال الوقت إلى جانب حماية القلب والأوعية.


يحافظ على صحة القلب:
    أثبتت الدراسات العلمية أن شرب عصير التفاح الأخضر بصفة منتظمة يُحسن من صحة القلب حيث يحتوي على نسبة مرتفعة من المواد المضادة للأكسدة والفلافونويد والبوليفينول والبوتاسيوم وهي من أهم فوائد عصير التفاح الأخضر.







   
يتم التشغيل بواسطة Blogger.