Header Ads

تخلصي من الصراصير في منزلك



كيفية التخلص من الصراصير في المنزل بالطرق الطبيعية:
الصراصير وتواجدها بالمنزل من الأمور المزعجة جدا والتي تعاني منها الكثير من البيوت، واليوم قام موقع خلطاتي بالبحث والتقصي وأحضرنا لك عدت للتخلص من هذه الحشرة المزعجة، واليك هذه الطرق والتي نأمل أن تساعدك في ذلك:
  1. صود الخبز مع السكر:
المزيج المكون من صودا الخبز (بيكربونات الصودا) والسكر بنفس المقادير من الطرفين هو من الوسائل الطبيعية السهلة كي تتخلصي من الصراصير بمنزلك. اما الية العمل فقط قومي برش هذا المزيج المخلوط في أماكن توجد الصراصير ومداخلها ومخارجها في البيت وسوف تقوم الصراصير بالتغذية على المزيج وتموت؟
  1. استخدام أوراق الغار:
لا يكاد يخلو بيت من أوراق الغار والتي تستخدم في الطبخ، يمكنك طحن أوراق الغار حتى تصبح مسحوقا وقومي بنثره بأماكن توجد الصراصير والتي سوف تقوم بطرد الصراصير من المنزل دون قتلها لاحتوائها على رائحة نفاذة تزعج الصراصير وتطردها من المنزل.
  1. محلول الأمونيا :
للأمونيا أيضا رائحة نفاذة تعمل على إثارة الصراصير. امزجي كوبين من الأمونيا في دلو مليء بالماء وقومي مسح هذا المحلول في مغسلة المطبخ ومنفذ الحمام. سوف تقوم رائحة الامونيا بإبعاد الصراصير. كرري هذا العملية مرة واحدة في أسبوعين للحفاظ على منزلك خاليا من الصراصير.
  1. محلول الصابون:
إعداد خليط من الصابون والماء مع كمية لا بأس بها من الصابون ويرش هذا المحلول مباشرة على الصراصير (يمكنك استخدام صابون الاستحمام العادي للتخلص من الصراصير). ومعظمهم من يموت على الفور. يمكنك أيضا رش المحلول على اماكن الاعشاش لجعل الصراصير تخرج من العش ويمكنك قتلهم يدويا.


  1. استخدام الفلفل والثوم والبصل:
امزجي معجون البصل مع فص من الثوم وملعقة واحدة من مسحوق الفلفل ومن ثم قومي بخلطها مع لتر واحد من الماء. نترك المزيج لمدة ساعة كاملة او أكثر ونقوم بإضافة ملعقة كبيرة من الصابون السائل الى الخليط ونظفي منزلك بهذا الخليط وسوف تكون الرائحة كفيلة بطرد الصراصير من المنزل.
  1. حمض البوريك :
كميات متساوية من مسحوق حمض البوريك والدقيق الأبيض وقليل من السكر تصنع عجينة وتشكل على شكل كرات لوضعها في أماكن تواجد الصراصير وهذا الطعم محلي الصنع يقوم بقتل الصراصير بحيث يتكفل السكر والدقيق بجلب الصراصير وحمض البوريك يعمل على قتلها.
يمكنك أيضا عمل طعم مماثل عن طريق خلط ملعقة من حمض البوريك، ملعقة من الكاكاو وملعقتين من الدقيق الأبيض.
يجب الاستمرار في استخدام الطعم لمدة لا تقل عن أسبوعين للتأكد من أنه تم التخلص من جميع الصراصير يحفظ هذا الخليط بعيدا عن الأطفال والحيوانات الأليفة الخاص بك، لأن هذا الخليط سامة للإنسان والحيوانات الأليفة.
  1. الخيار (فخ):
يمكن وضع قشور الخيار داخل وعاء من الالومنيوم ليلا، حيث تقوم رائحة قشور الخيار بجذب الصراصير. وتتفاعل قشور الخيار مع الالومنيوم وتنتج رائحة لا يمكن للصراصير الصمود امامها.
  1. الفازلين (فخ):
لعمل هذ الفخ انت بحاجة الى زجاجة بفوهة واسعة ومن ثم قومي بدهنها بالفازلين من الداخل بشكل جيد ثم ضعي بعض قشور الفاكهة مثل التفاح او الموز او المانجو. اتركيها ليلا. سوف تقوم رائحة قشور الفاكهة بجلب الصراصير وعند دخولها سوف تعلق على الجوانب بسبب الفازلين. ويمكنك صباحا التخلص من هذه الصراصير.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.